جوبزتك jobstich جوبزتك jobstich
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صور تخدعك التقطت في وقت غير مناسب لكنها بريئة

 






هل أعيننا تخدعنا أحيانا : الاجابة نعم ولكن أعيننا ليست الضلع الاساسي في هذا الخداع . بل يشترك عقلنا وأدراكنا في عدم القدرة على التفسير للصور من اول وهلة بل فى بعض الاحيان قد يتطلب الامر وقت طويل لتفسير وادراك الصور التي نشاهدها الان . 

لماذا ؟ تعالو معنا نتعرف على الاسباب 




من المفترض أن تنشأ الأوهام المعرفية عن طريق التفاعل مع الافتراضات حول العالم ، مما يؤدي إلى "استدلالات غير واعية" ، وهي فكرة اقترحها لأول مرة في القرن التاسع عشر الفيزيائي والطبيب الألماني هيرمان هيلمهولتز. تنقسم الأوهام المعرفية عادة إلى أوهام غامضة أو أوهام مشوهة أو أوهام متناقضة أو أوها



الأوهام الغامضة هي الصور أو الأشياء التي تثير "التبديل" الإدراكي بين التفسيرات البديلة. مكعب نيكر مثال مشهور. ومن الأمثلة الأخرى إناء روبن و "الزنابق" ، استنادًا إلى وهم الأسطوانة الغامض لكوكيتشي سوغيهارا.
تتميز الأوهام المشوهة أو الهندسية البصرية بتشوها
ت في الحجم أو الطول أو الموضع أو الانحناء. ومن الأمثلة الصارخة على ذلك وهم حائط المقهى. ومن الأمثلة الأخرى وهم مولر لاير الشهير ووهم بونزو.
تتولد أوهام المفارقة (أو أوهام الكائن المستحيلة) من خلال أشياء متناقضة أو مستحيلة ، مثل مثلث بنروز أو الدرج المستحيل المرئي ، على سبيل المثال ، في كتاب إم سي إيشر الصاعد والهابط والشلال. المثلث هو وهم يعتمد على سوء فهم معرفي بأن الحواف المجاورة يجب أن تنضم.
التخيلات هي عندما يُنظر إلى شخصية على الرغم من أنها ليست في الحافز.



شرح الاوهام المعرفية
التنظيم الإدراكي
أشكال ومزهرية قابلة للعكس ، أو وهم الشكل الأرضي
هذة السيدة . هل هي سيدة شابة ام سيدة عجوز ؟




لفهم العالم ، من الضروري تنظيم الأحاسيس الواردة في معلومات ذات معنى. يعتقد علماء نفس الجشطالت أن إحدى طرق القيام بذلك هي من خلال إدراك المنبهات الحسية الفردية ككل ذي مغزى. يمكن استخدام تنظيم الجشطالت لشرح العديد من الأوهام بما في ذلك وهم الأرنب والبط حيث تتحول الصورة ككل ذهابًا وإيابًا من كونها بطة ثم كونها أرنبًا ولماذا في الوهم الأرضي يمكن عكس الشكل والأرض.






♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

شاهد ايضا




وشكرا لكم علي حسن المتابعه 
لو فيه اي سؤال لا تتردد اكتب لنا في التعليقات
ونحن نرد عليك في اسرع وقت
🔚نجاحنا بفضل الله ثم ضغطة زر منك
 فلا تبخل علينا بلايگ وأشتــــراگـ😍🔙
أذا عجبك الفديو لاتبخل اعمل بلايك☝👍🔚
واذا اول مرة تشوف القناة👑أشترگـ👑 بها راح تفيدك😍
▬▬▬▬(ஜ۩۞۩ஜ)▬▬▬▬🔴
اشتركو معنا فالقناه

عن المدونة

مدونة جوبز مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت جابى

0 تعليق على موضوع : صور تخدعك التقطت في وقت غير مناسب لكنها بريئة

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    جوبزتك jobstich

    2020